تنظيم استراتيجية الشركة

من الصحيح تماما أن تشكل استراتيجية العمل قاعدة للشركات الناجحة في بيئة الأعمال عالية التنافسية الحالية. وقد ثبت من خلال الأبحاث أن إنتاجية الشركة تقل في حالة عدم وجود استراتيجية مقارنة بالشركات التي لديها استراتيجية ومع ذلك، فان وجود استراتيجية لا يعني أن الشركة سوف تؤدي أداء جيدا وتحتاج الشركة أن يكون لديها حسن تنفيذ لهذه الاستراتيجية لكي تؤدي أداءا جيدا ويواكبها النجاح.

ونعتقد أن البقاء في صدارة قطاع الأعمال الخاص بكم يتطلب أيضا التقييم والتطوير المستمر، إذا لزم الأمر، لإستراتيجية العمل الخاصة بكم. كما وأنكم بحاجة أيضا إلى بنية الأعمال و القدرات المناسبة من أجل تحقيق الاستراتيجية ووضعها حيز التنفيذ، وسيكون لدينا فريق يساعدكم على اختيار استراتيجيتكم الخاصة بكم من أجل نقلكم منشأتكم إلى المستوى التالي الأعلى، ونقدم لكم المساعدة في مراجعة الاستراتيجية الخاصة بكم ومن ثم توضيح أهدافها وأولوياتها وخطواتها الأولى ونساعدكم أيضا في تحقيق التوافق الاستراتيجي بين بنية استراتيجيتكم وطريقة تنفيذكم والموارد البشرية الخاصة بكم.

تصميم استراتيجية الشركة

مع تزايد التعقيد في بيئة العمل والعوامل التي تؤثر على نجاح بنيان البنيان التنظيمي، فقد أصبح من المهم بالنسبة للشركات الاعتماد على البنيان التنظيمي المرن أكثر وأكثر، وتمكينهم من تحقيق ميزة تنافسية مستدامة من خلال التفاعل المستمر مع التوجهات الاستراتيجية.

وقد قمنا في المتقدمة للإستشارات المالية بتطوير أسلوب شامل خاص بنا لإتباع منهجية عالية التنظيم لتسهيل التطوير السريع لإستراتيجية ترتكز على التصميم الإداري الأمثل لمنشأتكم. وتتكون هذا المنهجية من أربع مراحل رئيسية بدءا من تأكيد التوجهات الاستراتيجية التنظيمية في سلسلة من ورش العمل المنظمة مع فريق الإدارة العليا للشركة  والهدف من ورش العمل المذكورة هو إنشاء قاعدة استراتيجية للشركة والبناء عليها، بما في ذلك رؤيتها ورسالتها وأهدافها  الاستراتيجية والتوجهات الاستراتيجية التكتيكية التي تبنتها لتحقيق هذه الأهداف، وفي المرحلة الثانية، سنقوم بالعمل على بناء نموذج تنفيذي عالي  المستوى لشركتكم والذي يحدد توزيع المهام الرئيسية على طول سلسلة القيم ودعم الوظيفة على أي من المحاور الثلاثة التالية: محور العملاء والمحور الجغرافي والمنتجات أو الخدمات، وبمجرد تحديد نموذج التشغيل العالي المستوى ، سوف نعمل معكم في المرحلة الثالثة في تحديد أنظمة العمل الخاصة بكم بصورة مفصلة تتضمن ثقافة الشركة والعمليات التجارية والعمليات الإدارية ونظم المعلومات وفي المرحلة النهائية، سنأتي بفريق الإدارة الخاص بكم إلى ورشة عمل تفاعلية بتسهيل من الاستشاريين ذوي الخبرة لدينا والتي ستعمل معكم في إبعاد خيارات الرهان وتبني  بنية استراتيجية للمؤسسة الخاصة بكم. آراء وستسهل المناقشات حول هذه الخيارات التحليلية المخصب تطوير التصميم الأمثل بالنسبة لكم على التكيف والتي سوف تمكنكم من ضمان المواءمة الكاملة مع التوجهات الاستراتيجية ونموذج التشغيل ونظم العمل الخاصة بكم.

استشارات التحول

إعداد نموذج الأعمال وإعادة هيكلة الشركات

تنظيم استراتيجية الشركة

السياسات والإجراءات

العناية الواجبة

تطوير عمليات الأعمال، إنشاء مجموعة داخلية لدعم الأعمال والإدارة.

دراسات الجدوى

إنشاء مكتب إدارة المشاريع (PMO)، دراسات الجدوى الاقتصادية